أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
الصورة الرمزية ياسمة

ياسمة

  • تاريخ الانضمام :

    Mar 2022

  • المشاركات :

    91

محلاوي

  • قوة السمعة :

     10

03-31-2022, 02:05 AM

ماسكات طبيعية للوجه



ماسكات للوجه بالعسل
امزجي ملعقة كبيرة من العسل الخام أو عسل مانوكا مع 1-2 قطرات من زيت الليمون العطري. يوضع على الوجه ويترك لمدة 15-20 دقيقة. استخدمي منشفة دافئة للمسح. احرصي على تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال 24 ساعة من استخدام ماسك الوجه، لأن زيت الليمون حساس لأشعة الشمس.

ماسكات للوجه بالقهوة
امزجي مسحوق القهوة والعسل واللبن معاً في وعاء، ثم ضعي ماسك الوجه على وجهك بعد تنظيفه، اتركيه لمدة 20 دقيقة، ثم دلكي وجهك بلطف لمدة 2-3 دقائق أثناء شطفه بالماء العادي

ماسك الخل للوجه
بعد غسل وجهك، اخلطي ملعقة كبيرة من خل التفاح مع كوبين من الماء كغسول نهائي لتنظيف بشرتك وشدها. يمكنك أيضاً صنع ماسك للوجه منزلي الصنع عن طريق خلط 1/4 كوب من خل التفاح مع 1/4 كوب ماء. ضعي المحلول برفق على وجهك واتركيه حتى يجف.

ماسك الحليب للوجه
امزجي ربع كوب من الحليب المجفف مع كمية كافية من الماء لتشكيل عجينة سميكة. قم بتغطية وجهك جيداً بالمزيج، واتركيه يجف تماماً، ثم اشطفيه بالماء الدافئ. سيشعر وجهك بالانتعاش والتجدد.

أفضل ماسك للوجه
إليكِ أفضل ماسكات الوجه المنزلية:

ماسك الشوفان للوجه
إذا كنتِ تبحثين عن علاج سريع يجعلك تشعر بمظهر أفضل فماسك الشوفان هو الأفضل.

امزج 1/2 كوب ماء ساخن - وليس مغلي - وثلث كوب من دقيق الشوفان. بعد أن يستقر الماء ودقيق الشوفان لمدة دقيقتين أو ثلاث دقائق، اخلطي ملعقتين كبيرتين من اللبن الزبادي العادي وملعقتين كبيرتين من العسل وبياض بيضة صغيرة. ضعي طبقة رقيقة من الماسك على وجهك واتركيه لمدة 10 إلى 15 دقيقة. ثم يُشطف بالماء الدافئ. (تأكدي من وضع مصفاة معدنية أو بلاستيكية في الحوض لتجنب انسداد البالوعة بالحبيبات).

ماسك اللبن للوجه
لست مضطرة للذهاب إلى منتجع صحي للمساعدة على نضارة وجهك. لتنظيف بشرتك وشد المسام، ادهني وجهك ببعض اللبن الزبادي العادي واتركيه لمدة 20 دقيقة. للحصول على ماسك وجه متجدد، اخلطي ملعقة صغيرة من اللبن الزبادي العادي مع عصير ربع شريحة برتقال وبعض لب البرتقال وملعقة صغيرة من الصبار. اتركي المزيج على وجهك لمدة خمس دقائق على الأقل قبل شطفه.

ماسك الليمون للوجه
يحتوي الليمون نوعان من حمض الهيدروكسي يزيلان خلايا الجلد الميتة ويساعدان على إزالة الرؤوس السوداء وحب الشباب وتغير اللون. اصنعي ماسك الليمون للوجه عن طريق خلط عصير ليمونة واحدة مع ربع كوب زيت زيتون أو زيت لوز حلو. أو امزجي عصير نصف ليمونة مع ملعقة كبيرة من العسل. ضعيه على وجهك وانتظري 15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الدافئ.

لا تنسي غسل الوجه بالماء الدافئ لفتح مسام البشرة، والتأكد من توزيع الماسك على كامل وجهك وترك القناع على الوجه والاسترخاء قليلاً مدة 15-20 دقيقة، بالإضافة إلى إزالة قناع الوجه باستخدام الماء الدافئ يتبعه قليل من الماء البارد.

مدونة المحلاوى
اللهم احفظ أبي أبو تامر
نسألك جبراً وصبراً وطمأنينة
وقلباً في رحابك يهتدي ولايحزن يا رب

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع


جميع الحقوق محفوظة لـ شبكة المحلاوي